كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت الثوم - مدونة أناقتي

Post Top Ads

Post Top Ads

الثلاثاء، 28 أبريل 2020

كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت الثوم


كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت الثوم 


الثوم والشعر

 إن العديد من فوائد الثوم التي تساهم بشكل فعال في تعزيز نمو الشعر ملحوظة ، قد تقلل أيضًا من تساقط الشعر ، بالإضافة إلى تقوية الجذور وتحسين نسيج وملمس الشعر ، بحيث يتضمن الثوم الأليسين و الدهون ، الدهون المشبعة ، الكربوهيدرات ، النحاس ، الحديد ، المنغنيز ، الفوسفور ، الكالسيوم ، الزنك ، الثيامين ، الريبوفلافين ، وفيتامين س ، مما يؤدي إلى مرور الهيموجلوبين تجاه فروة الرأس أيضًا. يسمح بوصول مزيد من الدم إلى فروة الرأس ، مما يجعل الشعر صحيًا وحيويًا ، ولا تقتصر فوائد الثوم على شعر الرأس فقط ، ولكن هذه الفوائد تمتد أيضًا إلى اللحية ، عن طريق تكثيف شعره وجعله أكثر سمكًا وفي ما يلي شرح كيفية تكثيف شعر اللحية وطريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

تكثيف شعر اللحية

الحية تجعل الرجل أكثر جاذبية وجاذبية ، تمامًا كما ترمز اللحية إلى الرجولة والحكمة والقوة ، لكن معظم الرجال يشكون من شعر اللحية الخفيف ، ولكن هناك العديد من النصائح لتكثيف شعر اللحية ، على النحو التالي:
تأكد من حلق شعر اللحية بين الحين والآخر ، فهذا سيساعد بالتأكيد على تكثيف شعر اللحية ، لذلك ينصح بحلق اللحية كل أربعة إلى ستة أسابيع ، أي قصها بعد أن يصبح طولها حوالي 2.5 سم .
من الضروري غسل اللحية مثل الشعر ، باستخدام منظف وماء دافئ مرتين في اليوم ، وهذا يؤدي إلى تسريع نمو الشعر ، ويجب تنظيف اللحية بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات خلال أسبوع واحد ، وهذا بدوره يضمن التخلص من بقايا الطعام والغبار الملحق بها.
من الممكن استخدام مكيف اللحية لإعطائه مظهرًا ممتلئًا قليلاً. يساعد تدليك الوجه على تحفيز نمو شعر اللحية ، حيث تعمل هذه العملية على تحسين تدفق الدم إلى هذه المنطقة ، وبالتالي تؤدي إلى وصول العناصر الغذائية الضرورية إلى بصيلات الشعر.
من الممكن عمل زيت لحي خاص ، مثل خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وواحد من زيت الجوجوبا وآخر من زيت اللوز الحلو ، ثم يتم تسخين هذه المكونات لعدة ثوان ، ثم وضع كمية مناسبة على الوجه في حركات دائرية لمدة 10 دقيقة.
و كذلك  يتم ذلك عن طريق وضع منطقة مسام الذقن مع الثوم أو الزيت أو كريم الثوم وتركها لمدة نصف ساعة ، لأن الثوم قد يسبب تهيجًا وتهيجًا للجلد ، ويتم وضعه مرة واحدة في المساء. ملاحظة: يتم صنع كريم الثوم عن طريق خلط فصوص الثوم والزيت النباتي والملح وعصير الليمون وبياض البيض معًا.

نصيحة

التمرين هو وسيلة فعالة لتقوية شعر اللحية ، لأنه يحسن تدفق الدم إلى منطقة الوجه ، مما يؤدي بدوره إلى وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر. أكدت الدراسات العملية أن الإجهاد له دور كبير في نمو اللحية وحتى شعر الرأس. يؤثر التوتر المزمن سلبًا على مستويات هرمون التستوستيرون ويزيد من إنتاج الكورتيزول. يُعرف هذا الهرمون باسم هرمون الإجهاد. أظهرت الدراسات أن التدخين يقلل من نمو الشعر. النيكوتين الموجود في السجائر يعيق تدفق الدم بسهولة مما يؤثر على نمو الشعر.... كما تكلمنا في موضوع  طريقة نمو شعر الذقن بسرعة (اللحية) يمكن قراءته 


كيف ينمو شعر اللحية بالثوم

 في بعض الأحيان قد تكون لحية الرجل خفيفة تمامًا ، أو كثيفة في بعض المناطق وخفيفة في مناطق أخرى ، والسبب في ذلك يرجع إلى العديد من العوامل ، ومن هذه العوامل هو أن طبيعة اللحية تجعلها كثيفة في بعض المناطق ، لدينا ميل طفيف آخر في أماكن أخرى ؛ والسبب في ذلك هو ضعف بصيلات الشعر ، وقد يكون السبب وراثيًا ، وقد يرجع سبب نقص كثافة اللحية إلى وجود خلل هرموني بسبب نقص هرمون الذكورة المعروف باسم هرمون التستوستيرون. ، ويوصى دائمًا بطريقة تكثيف شعر اللحية. مع الثوم ، ولكن مع العلم أنه لا يوجد سبب لخفة شعر اللحية ، فمن المحتمل أن يكون سبب مرض الثعلبة.
في هذه الحالة ، يتم العلاج باستخدام الكورتيكوستيرويدات الموضعية ، أو عن طريق وضع كريمات تحتوي عليها مرتين على الموقع المصاب ، أو من الممكن حقن الكورتيزون موضعياً ، أو باستخدام كريم مينوكسيديل مرتين يوميًا في الأماكن ذات الشعر الخفيف ، أو عن طريق طريقة لتكثيف شعر اللحية بالثوم في حالة عدم وجود أي أمراض ، من الممكن وضع زيت الثوم يوميًا على اللحية لمدة ساعة ، ويجب مراعاة أن طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم هي أحد المواد التي تهيج الجلد. الثوم قد يؤدي إلى التهاب الجلد أو الأكزيما أو تغير لون الجلد ، كما يتطلب فترات علاج طويلة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

Post Top Ad